شهادة

منذ عام 2013، منحتنا شاحناتنا الكهربائية ميزة تنافسية

#JoinTheGoodMove

توزيع

الحركة الكهربائية

4min
Renault Trucks D Z.E. Carlsberg

توماس ستالدر هو نائب رئيس سلسلة إمداد العملاء في Feldschlösschen، وهي شركة تابعة لمجموعة Carlsberg، أكبر مصنع بيرة في سويسرا وأكبر مورد للمشروبات في المنطقة. في هذه المقابلة، يسلط الضوء على المساهمة الاستراتيجية للشاحنات الكهربائية في جعل سلسلة التوريد محايدة للكربون.

 

Renault Trucks D ZE Illustration Carlsberg Feldschlösschen

 

هل يمكنك إخبارنا عن شركتك والسوق الذي تعمل فيه؟ تأسست Feldschlösschen في عام 1876 من قبل تيوفيل رونيغر وماتياس ووثريتش. الشركة رائدة في السوق في السويسرية منذ أكثر من 120 عامًا. توظف 1200 شخص في 21 موقعًا في جميع أنحاء سويسرا. نقوم بتخمير البيرة في مركزين للإنتاج، في راينفيلدن و سيون. نحن ننتج المشروبات الغازية والمياه المعدنية المعبأة في زجاجات في رازونس. في حين أن سوق البيرة السويسرية مستقر، يستمر عدد مصانع الجعة في النمو. يوجد في بلدنا أكبر عدد من مصانع الجعة للفرد في العالم. وبالتالي فإن السوق تنافسي للغاية.

 

تلتزم شركتك بحماية البيئة. ما هي أهم نجاحاتها في هذا المجال؟

يضع برنامجنا "معًا نحو الصفر" أهدافًا طموحة في أربعة مجالات رئيسية: صفر بصمة كربونية، صفر هدر للمياه، صفر استهلاك غير مسؤول، صفر حوادث صناعية. في العام الماضي، للعمل على الركيزة الأولى، انتقلنا من 50٪ إلى 66٪ من الطاقة المتجددة التي ننتجها بأنفسنا. أصبح هذا الاختراق ممكنًا بفضل استخدام الغاز الحيوي من عملياتنا الخاصة، والكحول المستخرج من البيرة الخالية من الكحول، والتي نستخدمها لتوليد الحرارة.

 

ما الذي تفتخر به بشكل خاص في التزامك المهني والشخصي تجاه البيئة؟

البيرة منتج طبيعي. تأتي المواد الخام لدينا مباشرة من الموارد الطبيعية، ولهذا السبب كان لدينا دائمًا ارتباط وثيق بالبيئة. لعدة عقود، كانت حماية الكوكب إحدى أولوياتنا. لقد وضعنا لأنفسنا طموحات واضحة، ووقعنا على اتفاقية باريس للمناخ، ونخطط لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030. لقد حددنا العديد من الإجراءات التي ستساعدنا على تحقيق تأثير صفري على أنشطتنا.

أنا فخور بأننا اتخذنا خطوة مهمة أخرى نحو سلسلة توريد محايدة الكربون من خلال شراء شاحنات كهربائية. لقد عملنا على هذا لعدة سنوات. في عام 2008، أطلقنا أول أسطول من الشاحنات الكهربائية لتسليم عملائنا. لقد قمنا بدمج السكك الحديدية بشكل منهجي في شبكتنا اللوجستية. لكنني فخور أيضًا بأن حصتنا من الطاقة المتجددة المُنتَجة من عملياتنا تبلغ الآن 66٪، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى استخدام الكحول المستخرج من البيرة الخالية من الكحول.

على المستوى الشخصي، أسعى جاهدًا لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الخاصة بي قدر الإمكان، من خلال تقليل استهلاكي للطاقة. نحن لا نستخدم الوقود الأحفوري ونولد الكهرباء الخاصة بنا في المنزل، ونستخدم سيارة كهربائية، تعمل بقوتنا الخاصة، للرحلات القصيرة.

 

ما هو دور الشاحنات الكهربائية في سياسة التوصيل الخالية من الكربون لمجموعة Carlsberg و Feldschlösschen؟

تساهم الشاحنات الكهربائية بشكل كبير في تحقيق هدفنا المتمثل في الخدمات اللوجستية المحايدة الكربون، والتي تعد في حد ذاتها أحد أعمدة برنامجنا. نحن نفضل السكك الحديدية للمسافات الطويلة والشاحنات الكهربائية للرحلات القصيرة. لقد اعتمدنا هذه السياسة منذ بضع سنوات، وبذلنا قصارى جهدنا لتحقيق ذلك. طموحنا هو تحقيق الحياد الكربوني في سلسلة التوريد المحايدة لدينا. انطلقنا في مغامرة الشاحنة الكهربائية في وقت مبكر جدًا، في عام 2013 لأول 18 طنًا في سويسرا. لقد أجرينا الكثير من الاختبارات ؛ أجرى المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا (ETH) في زيورخ دراسة لنا، بالإضافة إلى تحليل الأثر البيئي والاقتصادي. نريد أن نبني على الخبرة الواسعة التي يتعين علينا الآن المضي قدمًا فيها في التنقل الكهربائي.

 

لماذا اخترت 20 شاحنة .D Wide Z.E من Renault Trucks ؟

بعد اختبار الشاحنات الكهربائية التي يبلغ وزنها 18 طنًا في عام 2013 ودراسة التعليقات عن كثب، قررنا منذ أكثر من خمس سنوات اتخاذ القرار. أكدت Renault Trucks بسرعة جدوى المشروع وتفهمت تمامًا رغبتنا في إجراء انتقال في أسرع وقت ممكن. نحن نعمل عن كثب مع Renault Trucks ؛ المناقشات مفتوحة وبناءة، مما أقنعنا أن هذا هو الشريك المناسب. بالإضافة إلى ذلك، أدى الحل التمويلي الذي قدمته الخدمات المالية لشركة Renault Trucks إلى قلب الموازين. لذلك طلبنا 20 شاحنة .D Wide Z.E.

هل تمنحك هذه الشاحنات الكهربائية ميزة تنافسية؟ نظرًا لأن القضايا البيئية تزداد أهمية بالنسبة للمستهلكين، فمن الواضح أن التنقل الكهربائي يمثل أحد الأصول. يمكننا أن نظهر لعملائنا أن أهدافنا ليست مجردة ؛ نحن نتخذ خطوات ملموسة لتحقيقها. لكن الأمر لا يتعلق بركوب الموجة. يعود سعينا لأن نكون محايدين للكربون إلى ما قبل فترة طويلة من الاحتجاجات المناخية. كشركة، نحن على دراية كاملة بمسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة. يجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لترك وراءنا بيئة محمية.

 

هل التكلفة المضافة للشاحنات الكهربائية تفوقها الفوائد الاقتصادية لعملك؟

بالطبع، قمنا بتحليل الأثر الاقتصادي للشاحنات الكهربائية. ومع ذلك، يجب أن نكون مستعدين للاستثمار في هذه التكنولوجيا الجديدة، حتى لو لم تكن اقتصادية في البداية مثل الوقود الأحفوري. على المدى الطويل، هذا هو الخيار الصحيح.

 

ما هي انعكاسات الأسطول الكهربائي على تنظيم توصيلاتكم؟

يحتاج سائقونا إلى التعود على الشاحنات الكهربائية، لكنهم فخورون بقيادتها، ويسعدهم أن Feldschlösschen هي أيضًا رائدة في هذا المجال، وأن تكون جزءًا من هذا الابتكار. كان عليهم أن يخضعوا للتدريب في البداية ولكن بخلاف ذلك لم يتغير شيء. نواصل تزويد عملائنا كل يوم، كما فعلنا دائمًا.

 

ما هي المزايا التي تتوقعها من استثمارك؟

نأمل أن نلبي أهدافنا الخاصة بانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. واكتساب المزيد من الخبرة في هذه التقنية الجديدة.

 

كيف ترى مستقبل الخدمات اللوجستية والتنقل الكهربائي؟

في المستقبل، يمكن أن تصبح نماذج التنقل عبر السكك الحديدية / الكهربائية، مثل نموذجنا، مثالاً يحتذى به للشركات الأخرى.

Set canonical URL
Off