تقرير

التصميم: ثورة الشاحنة الكهربائية

الحركة الكهربائية

الطاقات الخضراء

4min
Meeting with the design team, with a 3D truck on a screen

بول دينتري هو مدير التصميم بشركة Renault Trucks. مع فريقه المكون من 20 شخصًا، يتخيل ويتنبأ كيف ستبدو الشاحنات الكهربائية في الغد. يعد محرك الأقراص الثابتة (HDD Express) ثوريًا ليس فقط في شكله، ولكن أيضًا في بنيته، ويمثل انفصالًا واضحًا عن الماضي بفضل التصميم الذي يفضل الاتصال والاستقلالية والمراجع البيئية.

"انضممت إلى Renault Trucks France بصفتي مصمم الديكور الرئيسي في ليون سانت بريست في سبتمبر 2006. منذ ذلك الحين - وحتى قبل ذلك، عندما كنت في Volvo Trucks North America وشركة Nissan Motors - كنت دائمًا مقتنعًا بأن تصميم الشاحنات لا علاقة له بالسيارات. الشاحنة هي أداة عمل وليست اختيار أسلوب حياة، وهكذا ينبغي أن نتخيلها.

 

أنا أصمم الشاحنات الكهربائية لعام 2030

أنا مقتنع بأن هيكل الشاحنة الكهربائية اليوم عفا عليه الزمن تمامًا، لأنه تم تصميمه بشكل كبير على طراز شاحنات المحركات التقليدية في الماضي. لا يجعل من الممكن استغلال جميع الإمكانيات التي توفرها تقنيات التنقل الإلكتروني والحجم الصغير لأحدث البطاريات. لذلك بدأت أنا وفريقي من الصفر عندما شرعنا في تخيل الشاحنة الكهربائية لعام 2030 خالية تمامًا من جميع القيود. نتيجة لذلك، يعد محرك الأقراص الثابتة (HDD Express) مفهومًا معماريًا جديدًا تمامًا للتنقل الإلكتروني في المناطق الحضرية. لا يوجد أي شيء مشترك بينه وبين الشاحنة التقليدية!

hdd express

 

بالنسبة لنا، كان الأمر يتعلق بتخيل استجابة تتعارض مع ما نعرفه ونمتلكه اليوم، ولكنها تتكيف مع الاحتياجات المستقبلية للمدن من حيث توزيع البضائع وتسليمها. لقد أعطت استجابتنا الأولوية ليس فقط للاتصال والاستقلالية والصفات البيئية، ولكن أيضًا سلامة العاملين في التوصيل وراحتهم وراحة السكان.

 

عمليات تسليم خالية من التلوث وصامتة وآمنة خلال الليل

بدلاً من وضع بطاريات الجر في مقدمة الشاحنة، كما هو الحال في الهيكل الحالي، تساءلنا عما إذا كان من الممكن توزيع الجر الكهربائي على كامل طول هذه الشاحنة الجديدة. وبالتالي، فإن محرك الأقراص الثابتة HDD Express لديه الآن وحدة سحب وتوجيه مدمجة بشكل خاص. يسمح هذا للراكب باستخدام نظام من نوع Segway®. لا يوجد اتصال مادي بالمقطورة التي تعمل بدون سائق. تحتوي أرضية كل مقطورة على بطاريات قوية بما يكفي لنقل البضائع - 100٪ بشكل مستقل - داخل المستودعات الآلية.

ليس لدي شك في أن مبدأ لف المقطورات بدون سائق - مقطورات غير متصلة جسديًا بوحدة الجر - سوف يتطور خلال العقد المقبل. إنها استجابة فعالة للطلب القوي من المراكز الحضرية الذين يريدون شاحنات هادئة وغير ملوثة وآمنة للتسليم الليلي بأعلى درجة ممكنة من الأتمتة...

من المتوقع أن يحل محرك HDD Express في نهاية المطاف محل الشاحنات التي تحمل حمولات تتراوح من 3.5 إلى 10 أطنان مترية - اعتمادًا على عدد المقطورات المتصلة بوحدة الجرار - ولكن يمكن تكييف هذا المفهوم في النهاية للتعامل مع الأحمال الأكبر. ولكن مهما كانت النتيجة النهائية، فقد قمنا بمعاينة مفهوم الشاحنة لأكثر من 400 عميل من عملاء Renault Trucks في عام 2019، وكان الجميع متحمسًا لها.

يمكنني أن أعدك بأننا بعيدين عن الانتهاء من استكشاف جميع إمكانيات التنقل الإلكتروني في المناطق الحضرية!"

 

سيرة ذاتية

تخرج بول دينتري من جامعة ليدز. بعد حصوله على درجة البكالوريوس في تصميم المنتجات عام 1996، بدأ بول حياته المهنية في مجال صناعة الشاحنات ولم يتركها أبدًا. قبل انضمامه إلى قاعة تصميم Renault Trucks في عام 2006، كان قد عمل بالفعل في شركة Nissan Motors و Volvo Trucks. إنه المصمم الذي ابتكر مجموعات T و C و K التي تم كشف النقاب عنها في عام 2013. تم تعيينه مدير التصميم في Renault Trucks في مارس 2019.

Paul Daintree
Set canonical URL
Off