خبر صحفى

النتائج التجارية لعام 2020 : حافظت رونو تراكس، الملتزمة بالقرب من زبائنها، على مكانتها

7min
Bruno Blin

في عام شهد أزمة صحية غير مسبوقة ، كانت أولوية رونو تراكس هي الحفاظ على نشاط زبائنها. واستمرت أكثر من 90٪ من مبيعات ونقاط خدمة رونو تراكس في الترحيب بالزبائن وشاحناتهم خلال ذروة الأزمة. في هذا السياق غير المسبوق وعلى الرغم من انخفاض أحجامها بإجمالي 41117 مركبة مفوترة في عام 2020 ، حافظت رونو تراكس على حصتها في السوق. وهذا مؤشر إيجابي: حيث سجلت رونو تراكس زيادة في طلبات الشراء بنسبة 12٪ مقارنة بالعام السابق.

تم افتتاح أكثر من 90٪ من شبكة مبيعات شاحنات رينو في ذروة الأزمة

في 18 مارس 2020 ، من أجل حماية سلامة موظفيها ، قررت شركة رونو تراكس إغلاق مصانعها الفرنسية الأربعة. وبدأ الاستئناف التدريجي للإنتاج في 23 أبريل 2020.

ومع ذلك ، فإن الوقوف جنبًا إلى جنب مع زبائنها ومساعدتهم على مواصلة مهمتهم ، وهو أمر ضروري في وقت هذه الأزمة ، كانت الأولوية الأولى لرونو تراكس في عام 2020. خلال الحجر الصحي في مارس ، ونجحت الشركة المصنعة ، بفضل تطبيق إجراءات صحية صارمة للغاية القواعد ، للحفاظ على أكثر من 90٪ من شبكة نقاط البيع والخدمات الخاصة بها مفتوحة في العالم.

نقص الفواتير، وزيادة في عدد الطلبات

كان للوضع الصحي والأزمة الاقتصادية الناتجة عن ذلك تأثير قوي على سوق مركبات الوزن الثقيل في عام 2020. واتبع حجم فواتير رونو تراكس في عام 2020 اتجاه السوق ، حيث انخفض الى 41117 مركبة ، بنسبة 24٪.

الفواتير تتوزع على النحو التالي:

توزيع الفواتير حسب الوجهة

  • أوروبا (باستثناء فرنسا): 19019 مركبة تمت فوترتها.
  • فرنسا: فواتير 17937 مركبة
  • بقية العالم: فوترة 4161 مركبة

توزيع الفواتير حسب الوزن

  • النطاقات الثقيلة والمتوسطة: 26246 مركبة فاتورة
  • المركبات التجارية: 14871 مركبة مفوترة

تجدر الإشارة إلى هذا المؤشر الإيجابي: في عام 2020 ، سجلت رونو تراكس زيادة في طلبها بنسبة 12 ٪ مقارنة بعام 2019.

الاحتفاظ بحصة سوقية في أوروبا، رائدة بلا منازع في فرنسا

في أوروبا ، بفضل إنشاء منظمات مخصصة للعلامة التجارية ، بفضل إنشاء عروض مرنة ، تم تكييفها خصيصًا لتلبية احتياجات الزبائن في أوقات الأزمات ، حافظت رونو تراكس على مكانتها في سوق مضطرب.

في السوق الأوروبية للمركبات التي يزيد وزنها عن 6 أطنان ، سجلت الشركة المصنعة الفرنسية حصة سوقية مستقرة بلغت 8.5٪ في عام 2020. مع حصة سوقية ثابتة في قطاع المركبت التي تزيد عن 16 طنًا عند 8.8٪ وحصة سوقية متوسطة المدى (6-16) طن) 6.6٪ ، بزيادة 0.3 نقطة.

في فرنسا ، في سوقها المحلي ، لا تزال رونو تراكس هي الشركة الرائدة بلا منازع بحصة سوقية تزيد عن 6 أطنان عند 28.3٪ ، بزيادة 0.6 نقطة.

مؤشر إيجابي: في الربع الأخير من عام 2020 ، سجلت رونو تراكس زيادة في طلبات الشراء بنسبة 40٪ مقارنة بالعام السابق (الربع الرابع 2020 مقارنة مع الربع الرابع 2019).

أحجام التداول الدولية ارتفعت بنسبة 16٪

على الصعيد الدولي ، سجلت رونو تراكس زيادة بنسبة 16٪ في حجم فواتيرها.

شهد عام 2020 انتعاشًا قويًا في الجزائر ، وهو سوق تاريخي لشاحنات رونو تراكس، حيث تم إصدار فاتورة بـ 1100 شاحنة ، بزيادة قدرها 80٪ مقارنة بعام 2019. وبفضل مصنع التجميع الموجود في مفتاح ، تعزز الشركة المصنعة الفرنسية مكانتها الرائدة في الجزائر مع 47.8٪ من حصة السوق في السوق للمصنعين الأوروبيين أكثر من 16 طنا.

في تركيا، في سوق ديناميكي للغاية ، سجلت رونو تراكس زيادة قوية جدًا في أحجام فواتيرها ، حيث ارتفعت من 640 مركبة في عام 2019 إلى 1061 مركبة في عام 2020.

تجدر الإشارة إلى الأداء الجيد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، حيث تقدم رونو تراكس مجموعة من المركبات المستعملة المخصصة (رونو تراكس T X-Port و T X-64 ، الشاحنات التي تم تحويلها في مصنع الشاحنات المستعملة). وتبيع رونو تراكس أيضًا في هذه الأسواق إصدارًا خاصًا من مجموعتها K ، مع تعزيز السلامة ، إصدار الأمان لشاحنات رونو تراكس فئة K.

ارتفاع حجم مبيعات الشاحنات المستعملة بنسبة 9٪

الشاحنة المستعملة (ش م) نشاط استراتيجي ارونو تراكس. الإجراءات التي اتخذتها الشركة المصنعة من حيث تحديد الشاحنات الجديدة (بهدف وصولها في المستقبل إلى سوق الشاحنات المستعملة) ، والإجراءات المتخذة أثناء الأزمة الصحية من حيث مرونة التمويل ، وسهولة إنهاء العقود ، وما إلى ذلك. مكنت الشركة المصنعة من الأداء الجيد في عام 2020. فسجلت رونو تراكس بالفعل حجمًا قياسيًا من الفواتير مع فواتير 10308 مركبة مستعملة ، بزيادة قدرها 9٪ مقارنة بعام 2019.

كما عززت رونو تراكس من أدائها بشكل كبير فيما يتعلق بخدمات المركبات المستعملة ، حيث ارتفع تغلغل الخدمة 4 نقاط مقارنة بعام 2019 ، حيث بلغ 28٪. كما زاد عدد الشاحنات المستعملة المباعة بموجب عقد ضمان "Selection " بنسبة 25٪ في عام 2020.

مكانة فريدة في سوق الشاحنات المستعملة

عندما يتعلق الأمر بالمركبات المستعملة ، تتبنى شاحنات رونو تراكس منهجًا يتعارض مع ما هو موجود في السوق ، ويعتمد كليًا على الابتكار. فريد من نوعه في السوق ، يعتمد هذا النهج على الرفع وإعادة التدوير.

وأفضل مثال على ذلك هو مصنع الشاحنات المستعملة ، وهو عبارة عن ورشة عمل متخصصة لتحويل الشاحنات المستعملة المدمجة في موقع بورغ أون بريس الصناعي. التحولات التي يتم إجراؤها هناك هي موضوع دراسات بحث وتطوير محددة وتفي من حيث عملية التصنيع ومراقبة الجودة ، بمستوى من المتطلبات مطابق للمستوى المعمول به في تصنيع شاحنة جديدة. تم تصنيع 500 مركبة إضافية في مصنع الشاحنات المستعملة في عام 2020 وظهرت موديلات جديدة هذا العام ، مثل شاحنات رونو تراكس T X-64 ، وهي مركبة مخصصة لأسواق إفريقيا والشرق الأوسط.

تواصل رونو تراكس أيضًا إنشاء قطاع إعادة التدوير وإعادة الاستخدام الخاص بها لقطع غيار المركبات الثقيلة، مع "Indra Automobile Recycling". مشروع مصدق عليه من قبل "ADEME".

تعتبر رونو تراكس رائدة حقيقية في نهجها تجاه المركبات المستعملة ، فهي تعمل على تحويل النشاط وعادات الشراء وتسريع انتقالها إلى الاقتصاد الدائري.

تواصل رونو تراكس الاستثمار بكثافة في التنقل الكهربائي

فيما يتعلق بالتنقل الكهربائي ، فإن لدى رونو تراكس أهدافًا طموحة من حيث الأحجام. تعلن الشركة المصنعة أنه بحلول عام 2025 ، ستمثل المركبات الكهربائية 10٪ من إجمالي حجم مبيعات مركباتها؛ وفي عام 2030 سيمثلون 35٪. والهدف النهائي هو تقديم 100٪ من مركباتها بدون وقود أحفوري بحلول عام 2040.

للقيام بذلك ، تستثمر الشركة المصنعة بكثافة. منذ مارس 2020 ، بدأت سلسلة إنتاج الجيل الثاني من المركبات الكهربائية ، في مصنعها في "Blainville-sur-Orne" ، وتقوم اليوم بتسويق أوسع نطاق كهربائي في السوق. شاحنات رونو تراكس D Z.E. ، D Wide Z.E. و Master Z.E. ، وهو نطاق يمتد من 3.1 إلى 26 طنًا ويلبي المتطلبات الحضرية للتسليم أو التوزيع أو حتى جمع النفايات.

لدعم عملائها في تسريع انتقال الطاقة لديهم ، أنشأت رونو تراكس مؤسسة مبيعات جديدة مخصصة للتنقل الكهربائي.

في الوقت نفسه ، تواصل الشركة المصنعة الاستثمار في توسيع كهربة مجموعة شاحناتها لجميع الاستخدامات. اعتبارًا من عام 2023 ، سيكون عرض الكهرباء متاحًا لكل القطاعات : التوزيع والبناء والمسافات الطويلة.

Set canonical URL
Off