شهادة

Renault Trucks C Optitrack - فرنسا - Transports Ferrato

بناء

6min
RENAULT TRUCKS C OPTITRACK - FRANCE - TRANSPORTS FERRATO

يقود كريستيان فينيت شاحنة Renault Trucks C Optitrack الجديدة منذ شهر أبريل، وتمكن بالفعل من اختبار أداء الشاحنة في ظروف مختلفة: على الطريق أو في موقع بناء أو على أرض زلقة... الخلاصة: الشاحنة سهلة المناورة ومتعددة الاستخدامات وقوية!

TRANSPORTS FERRATO

 

النشاط: تأجير شاحنات بسائق لقطاعي الأشغال العامة وأعمال الطرق.

تاريخ التأسيس: 1962 في مرسيليا.

الأسطول: 55 شاحنة، منها 8 شاحنات Renault Trucks مملوكة و 4 تأجير طويل الأجل.

عدد العاملين: 50.

RENAULT TRUCKS C OPTITRACK - FRANCE - TRANSPORTS FERRATO

السادسة صباحا. على بعد بضعة كيلومترات فقط من ميناء مرسيليا القديم، كريستيان فينيت على وشك أن يبدأ يوم عمله في Transports Ferrato، وهي شركة متخصصة في تأجير الشاحنات مع سائق للأشغال العامة والطرق. في برنامج اليوم: تحميل حفارة في حوض بناء السفن في لاسيوتا، المخصص لموقع بناء، ثم الانتقال إلى محجر غاردان لتفريغ الأنقاض لإعادة التدوير، وأخيراً التوجه إلى موقع طريق شمال المدينة. برنامج يتطلب من السائق ربط وفك مقطورة مختلفة بين مهمتين. يعمل كريستيان فينيت منذ أكثر من شهر بشاحنة Renault Trucks C المجهزة بنظام Optitrack بتكوين 4x2.

 

شاحنة تتكيف في جميع الحالات

يوضح روبرت فيراتو، رئيس Transports Ferrato: "أردت استبدال جرار 6 × 4 بشاحنة أخرى ذات محورين يمكنهما سحب 50 طناً. كان يجب أن تكون قوية وقادرة على تجاوز أي موقف على أرض وعرة. لم أكن مخطئا." قام كريستيان بربط مقطورة صهريج بشاحنة C Optitrack وهو على وشك المغادرة إلى لاسيوتا.

"لقد كنت أقود هذه الشاحنة منذ شهر وحتى الآن أنا سعيد جدًا بها لأنها تتمتع بقدرات لم أكن أتوقعها، خاصة بالنسبة لشاحنة 4x2!" يمارس كريستيان هذه المهنة منذ ثلاثة وعشرين عامًا. "قمت في البداية بقطر شاحنة ثقيلة على الطريق السريع، ثم انتقلت إلى مواصلات الأشغال العامة. وأنا ميكانيكي أيضًا." في هذه الساعة المبكرة، لا تزال حركة المرور تتدفق على الطريق السريع المطل على الساحل.

للوصول إلى حوض بناء السفن، يجب عبور البلدة القديمة، والسير على طول الميناء القديم، والذهاب عبر بعض الممرات الضيقة... لم يتم تصميم لاسيوتا لاستيعاب هذا النوع من الشاحنات، ولكن كريستيان يصل إلى وجهته دون صعوبة. الحفارة متوقفة في أرض مهجورة، في وسط حظائر قديمة مهملة، بقايا ذروة مدينة لاسيوتا. اليوم، وجد هذا الموقع فرصة جديدة للحياة من خلال بناء وصيانة اليخوت الفاخرة. في بضع دقائق، يتم تخزين الحفارة بشكل آمن على حامل الخزان ويعود كريستيان إلى الطريق.

حركة المرور أكثر كثافة، مع العديد من حالات التباطؤ والتوقف والانطلاق في المرتفعات. "إنني معجب بثبات شاحنة Renault Trucks C. تغيير التروس سلس، بفضل علبة التروس الروبوتية التي تمت معايرتها بشكل جيد للغاية. كل ما عليك فعله هو ضبط مثبت السرعة على وضع التطواف، وستتباطأ الشاحنة من تلقاء نفسها. أستخدم دواسة الفرامل قليلًا جدًا." سهولة القيادة لها تأثير إيجابي على استهلاك الوقود. "مقارنة بشاحنة Renault Premium القديمة وفي نفس الرحلة، يمكنك بسهولة حفظ بين 160 إلى 180 لترًا. لا يمكنك تجاوز المنطقة الخضراء مطلقًا عند استعمال المرشد الآلي."  

 

 

تعدد الاستخدامات على جميع التضاريس

بعد العودة إلى مقر Transports Ferrato، يتم تغيير نصف المقطورة. يستخدم كريستيان حاوية شبه قمامة محملة بحفارة بالركام الموجهة إلى محجر غاردان، على بعد حوالي 40 كيلومترًا من مرسيليا. من المحتمل أن تكون الظروف معقدة: لقد كانت السماء تمطر بغزارة مؤخرًا وستكون أرض المحجر، وكلها منحدرة، بلا شك موحلة وزلقة. يقوم مقلع الحجر الجيري هذا الآن بإعادة تدوير النفايات الخاملة من أعمال البناء والترابية إلى مواد بناء.

عند الوصول إلى هناك، يقود كريستيان الشاحنة إلى الميزان. الوزن الإجمالي: 27 طناً. ثم يقود إلى نقطة التفريغ في متاهة من المسارات الزلقة مع قطرات شديدة الانحدار. "عند العبور، بمجرد وجود صعوبة والشعور أن المؤخرة بدأت تنزلق، لا يجب التردد في التبديل إلى وضع Optitrack لتنشيط الدفع الثنائي في المقدمة. وحيث تنزلق بشكل عام شاحنة 6x4 وتكافح من أجل التقدم، تتخطى C Optitrack العقبات.

"يكفي زر بسيط على لوحة القيادة لتنشيط نظام Optitrack. وبعد ذلك، يمكنني أن أنسى الأمر، لأنه بمجرد وصول الشاحنة إلى 25 كيلومترًا في الساعة، يتم تعطيل النظام تلقائيًا." يمنح هذا كريستيان راحة البال للتركيز على القيادة والتفاوض على المنعطفات والمنحدرات بالسرعة المناسبة. لتفريغ حمولته، يجب عليه تسلق منحدر أقيم على كومة الأنقاض. تمكنت C Optitrack بسهولة من التراجع إلى الجزء العلوي من المسار. "لقد علقت بالفعل بالشاحنات، دون أن أكون قادرًا على خلعها لأن المصدات كانت مرفوعة ؛ C Optitrack لديه خلوص أرضي أعلى بكثير وزاوية المصد تسمح له بالذهاب في كل مكان، حتى في التضاريس "الرهيبة"!"

Christian Vinet

"أنت تمزق الجبال، فلا شيء يوقفها."

Christian Vinet كريستيان فينيت، سائق في شركة Transports Ferrato
مكاسب إنتاجية واضحة

تم أيضًا اختبار قدرة الشاحنة Optitrack C على المناورة عند وضع مقطورة في مصنع خلط الأسفلت. مناورة طويلة ودقيقة تستغرق ما لا يقل عن 45 دقيقة. "هذه المقطورات ثقيلة للغاية وطويلة، حتى 35 مترًا. يجب أن تعلم أن هذا النوع من التثبيت يتم إجراؤه لأقرب سنتيمتر، للأمام، للخلف... وبعد 45 دقيقة عادةً، القابض يلتهب. هنا مرة أخرى، كريستيان لا يخفي دهشته من أداء C Optitrack.

"إنها سهلة المناورة بشكل لا يصدق، لقد أذهلتني نعومة الدفع الرباعي. استطاع أن يقلع مقطورة كانت متوقفة لفترة طويلة وكانت بها مشاكل طفيفة في الفرامل! يساعد نظام Optitrack المحور الخلفي على الإقلاع بسلاسة ودون انزلاق القابض." تقوم عين الميكانيكي بتحليل أداء شاحنته بدقة ودون مساومة. لأن الزبون موجود هناك يمكنه تقدير أداء الشاحنة التي استأجرها ويقرر تجديد ثقته... أو لا! "اكتسبت الشاحنة سمعة طيبة للغاية في مواقع البناء، لدرجة أنها أصبحت مطلوبة لي حتى العام المقبل."

DURANCE GRANULATS

تقع شركة Durance Granulats في محجر الحجر الجيري في غاردان، حيث تستخرج الصخور الرسوبية وتعيد تدوير نفايات البناء الخاملة - غير الملوثة - لتحويلها إلى مواد بناء. "الشركة رائدة في هذا المجال في المنطقة"، يؤكد ألكسندر لييجون، - مدير الموقع. في كل عام، نرحب بحوالي 300000 طن من المواد الخاملة في مواقعنا - غاردان و ميراغ - بالإضافة إلى نفايات الركام من مراكز استقبال النفايات." سوق مزدهر حيث أن المواد المعاد تدويرها بهذه الطريقة أقل تكلفة وذات جودة أفضل من المنتجات الطبيعية. "تتيح لك إعادة التدوير الاحتفاظ بنفس خصائص المواد الأصلية."

وبالتالي، على المسارات المتعرجة للمحجر، نشهد عبورًا متواصلًا للشاحنات المحملة بالمواد لتفريغ أو تسليم المنتجات النهائية. اليوم، يتم إعادة تدوير 60٪ من هذا التلف من أجل "حياة جديدة" من الركام، أي ما يعادل الاستهلاك السنوي لـ 20.000 نسمة. نشاط يسمح، من بين أمور أخرى، بالحفاظ على الموارد الطبيعية وتجنب الملء المفرط لمراكز تخزين النفايات والحد من تأثير حركة المرور على الطرق من خلال تشجيع الشحن المزدوج.

 

 

عندما تلتقي الراحة مع السلامة والصلابة

يؤكد كريستيان: "أقضي حوالي ست إلى سبع ساعات يوميًا في هذه الشاحنة، دون حساب التحميل والتفريغ وتغيير المقطورات". يسود هدوء تام في مقصورة شاحنة Renault Trucks C بفضل الزجاج المزدوج. كل شيء مصمم بشكل جيد، ولدي كل أدوات التحكم في متناول اليد، وقد تم تحسين نظام البلوتوث بشكل كبير، ولم يعد هناك صدى. الكمبيوتر بديهي، وحجرات التخزين فسيحة، والسرير مريح... باختصار، كل صباح، يسعدني القدوم إلى العمل، لقد أصبحت أكثر هدوءًا، وأتعب أقل.

"يمكننا ضبط تنبيهاتنا للانقطاعات على التاكوغراف بحوالي عشرة، خمسة عشر، عشرين دقيقة قبل أن نضطر للتوقف، مما يمنحنا الوقت لإيجاد مكان لركن الشاحنة." راحة مضمونة مهما كانت التضاريس. "لقد أدهشتني الراحة التي توفرها المقصورة التي تمتاز بامتصاص الصدمات على عكس مقصورة Renault Premium القديمة التي كانت موضوعة على وسائد هوائية. حتى على التضاريس الصخرية أو الموحلة، تظل المقصورة مستقرة ومرنة." مصدات فولاذية، خلوص أرضي مرتفع، عجلة خامسة مقواة... عناصر توفر الأمان والموثوقية للشاحنة.

بالنسبة لروبرت فيراتو، لا يوجد لدى C Optitrack أي عيوب لحد الآن. "كنت أرغب في الحصول على جرار دفع رباعي يتميز بالقدرة على المناورة والفعالية والاقتصاد، ليس فقط من حيث الوقود ولكن أيضًا من حيث التآكل - الإطارات، والمكابح، والقابض، وما إلى ذلك. من المؤكد أن الشاحنة لا تزال حديثة، لكننا الآن راضون عنها، وعملائنا يطلبون المزيد!"

المنتج الإضافي
نظام Optitrack

يوجد محركان هيدروليكيان مثبتان في العجلات الأمامية لـ Renault Trucks C يسمحان للشاحنة بالاستفادة مؤقتًا من الدفع الرباعي. سهل التشغيل، نظام Optitrack يعمل بين 0 و 25 كيلومترًا / ساعة ويفصل تلقائيًا فوق هذه السرعة. وهو مرتبط بصندوق التروس الآلي Optidriver ومتوافق مع المثبط الهيدروليكي Voith. وبالتالي، فإن Optitrack يجعل من الممكن امتلاك شاحنة متعددة الاستخدامات واقتصادية وقوية في نفس الوقت مع حمولة أكبر من تلك الموجودة في شاحنة الدفع الرباعي. تتمتع Renault Trucks C Optitrack بزاوية توجيه تسمح لها بالذهاب إلى أي مكان والخروج من المواقف الصعبة على أي نوع من التضاريس.

 

The Optitrack System

مجموعة C

Renault Trucks C

مجموعة K

Renault Trucks K
Set canonical URL
Off