تعرف علينا

التاريخ

مصير رونو تراكس

اكتشف تاريخ رونو تراكس…
منذ 1894 إلى يومنا هذا.

بتاريخ استثنائي ، يتسارع اليوم مصير شاحنات رونو تراكس على جميع طرق العالم.

لدى رونو تراكس تاريخ ، يفخر به جميع موظفيها. يوضح “الرواد منذ عام 1894” ماهية شاحنات رينو اليوم وكيف ستكون في المستقبل: علامة تجارية ملتزمة بخدمة زبائنها والنقل البري بشكل عام، علامة تجارية ترغب في تعزيز مكانة العمل الذي يلعب دورًا رئيسيًا في مجتمعنا.

منذ عام 1894 ، أي العام الذي صنع فيه ماريوس بيرليت محركًا أحادي الأسطوانة وصنع أول سيارة تعمل بالبنزين ، حتى اليوم ، اكتشف أكثر من 100 عام من التراث المدهش من خلال مشاهدة الفيديو “رواد منذ 1894 “:

 

1894-1909: عصر الرواد

Histoire de Renault Trucksتاريخ رونو تراكس في ليون ، صمم ماريوس بيرليت محركًا أحادي الأسطوانة في عام 1894 ثم قام ببنائه وصنع أول سيارة تعمل بالبنزين. في عام 1906 بنى شاحنته الأولى.

في بيلانكور ، بضواحي باريس ، طور لويس رونو علبة سرعة رباعية في عام 1898 ثم أطلق أول سيارة له ، عربة يجرها حصان. أنتج أول شاحنة ذاتية الدفع في عام 1900 وبعدها عام 1906 اخترع حافلة مدينة باريس القديمة.

 

1914-1918: أول إنتاج بكميات كبيرة

Histoire de Renault Trucksتاريخ رونو تراكس في بيرليت، يتم تصنيع 40 شاحنة CBA يوميًا للانضمام إلى المركبات في جبهة فردان. عند رونو، جعلت 600 سيارة أجرة التي ساهمت في انتصار “مارن” رونو تدخل التاريخ.

في عام 1917 ، قامت العلامة التجارية الماسية بصنع أول دبابة حديثة في التاريخ. أول شاحنة دفع رباعي من صنع شركة لاتيل. وهذا هو الاستمرار المنطقي للقطار الأمامي الآلي في عام 1898.

 

1919-1928: التنويع ليبقىى مستداماً

Histoire de Renault Trucksتاريخ رونو تراكس: يقوم “لويس رونو” و”ماريوس بيرليت” ، المصنعان الهندسيان ، ببناء مجموعتهما من السيارات. تشارك بيرليت أيضًا في تصنيع دبابة رونو FT 17 التي طلبتها الحكومة الفرنسية.

في عام 1923 ، كانت رونو أول علامة تجارية تقدم جرارًا بريا. وظهرت في نفس العام المركبات المجهزة بنظام الغازات تعمل بحرق الأخشاب وأول جرار بري مزود برافعة فرامل تعمل على العجلات الأربع. وفي عام 1928 ، تم تركيب أول محرك ديزل على شاحنة.

 

1952-1978: مراحل بناء المجموعة

Histoire de Renault Trucksتاريخ رونو تراكس: بين عامي 1952 و 1974 ، تعاون لافلي، روشيت شنايدر، كاميفا وستروين للوزن الثقيل مع بيرليت الذي قام في عام 1957 ببناء بيرلت T100 ، أكبر شاحنة في العالم!

في عام 1955 ، ولدت سافيام، من لاتيل ومن قسم شاحنات رونو و سوموا، وسرعان ما انضم إليها ريتشارد كونتينونتال في عام 1965 ، ثم سينبار في عام 1975.
في عام 1978 اندمجت بيرلت و سافيام لإنشاء المصنع الفرنسي الوحيد رونو لصناعة المركبات الثقيلة ، فرع “المركبات الصناعية” لمجمع رونو.

 

منذ عام 1983 - إلى المركز الأول عالميا

Histoire de Renault Trucksتاريخ رونو تراكس: واصلت رونو للمركبات الصناعية بناء مجمع دولي قوي من خلال الاستحواذ على دودج أوروبا في عام 1983 ثم العلامة التجارية الأمريكية الأسطورية ماك في عام 1990.

كان عام 1992 خطوة هامًة : تحولت شركة رونو للمركبات الصناعية إلى شركة رونو V.I وفي عام 2001 ، انضمت رونو V.I إلى مجمع فولفو. وفي عام 2002 ، أخذت الاسم التجاري الدولي “رونو تراكس”.