الأخبار


 

23.04.2020

تستعد رونو تراكس للاستئناف التدريجي والآمن لمصانعها في فرنسا

بيان صحفي

تطهير الآلات ومحطات العمل والأدوات وارتداء الأقنعة،القفازات،المئازرالزائدة،الاشارات المرشدة والتباعد الاجتماعي وتنظيم حركة المرور في جميع الأماكن المشتركة وما إلى ذلك. بينما توقف الإنتاج منذ 18 مارس، رونو تراكس تستعد لانتعاش بطيء وآمن في نشاط مصانعها، وتتبع دائمًا نفس مسار العمل: حماية صحة وسلامة موظفيها.

منذ بداية الحجر الصحي وعلى الرغم من الانقطاع المؤقت للإنتاج، استمرت شركة رونو تراكس في خدمة زبائنها قدر الإمكان، لا سيما من خلال الحفاظ على إمدادات قطع الغيار وتصليح الشاحنات، وهي أنشطة ضرورية لضمان استمرارية الخدمات الحيوية للمجتمع، مثل توصيل السلع الأساسية والأدوية والغذاء.

ومع ذلك، في حين واصل بعض الموظفين نشاطهم، فإن أقسام الإنتاج والمبيعات والبحث والتطوير كانت متوقفة، والغالبية العظمى من الموظفين كانوا في نشاط جزئي لمدة شهر تقريبًا.

بهدف استئناف أنشطتها، تستعد رونو تراكس لإعادة التشغيل التدريجي لمصانعها في فرنسا، بدءًا من 22 أفريل 2020، مع مصنع "Moteurs" في فينيسيو. ومن المتوقع إعادة تشغيل مواقع إنتاج أخرى لرونو تراكس، ولا سيما مصانع التجميع في بورغ-أون-بريس وبلاينفيل-سور-أورن.،وفي الأسابيع المقبلة. من المتوقع استئناف النشاط الصناعي لجميع المصانع بنسبة 25٪ من معدل الإنتاج المعتاد. حيث ستكون الزيادة بطيئة وستمتد على مدى عدة أسابيع، اعتمادًا على مستوى طلب الزبائن، وقدرة الموردين على دعم الشركة المصنعة في هذا الاستئناف، وبالتزامن مع المصانع الأخرى لمجموعة فولفو.

إن استئناف الأنشطة الصناعية مشروط بتنفيذ بروتوكولات صحية معززة تتكيف مع كل موقع، بالتشاور مع النقابات العمالية وممثلي الموظفين. تم تطويرها من قبل أطباء الشركة المهنية من المسار الدقيق للموظفين من غرفة خلع الملابس إلى محطة العمل، وهي تهدف إلى القضاء على أي خطر للاصابة بالفيروس.

"الاستئناف لن يحدث إلا إذا كانت الظروف الصحية متقنة تماما. لن نتعرض للخطر. هذا هو السبب في أننا نفكر في العودة التدريجية مع فترة أولية سنختبر خلالها البروتوكولات الصحية بالإضافة إلى سلسلة الامداد والخدمات اللوجستية قبل التفكير في أي زيادة. يؤكد برونو بلين على مسؤوليتنا في دعم إعادة تشغيل قطاعنا الصناعي".

بعض الأمثلة على التدابير التي سيتم اتخاذها في مصانع رونو تراكس:

  • تطبيق قواعد التباعد بين الناس
  • الاستخدام العام للأقنعة البديلة
  • ارتداء قناع FFP2 مع نظارات واقية أو واقي وقفازات عندما لا يمكن احترام مسافة متر واحد
  • إبقاء الأبواب مفتوحة (باستثناء أبواب الإطفاء) لمنع الاتصال بالمقابض
  • تنظيف محطات العمل والأدوات ومعدات النقل وغرف تغيير الملابس وغرف الطعام
  • تنظيم حركة المرور في جميع المناطق المشتركة والممرات وفي مطاعم الشركة مع توسيع ساعات العمل وتحديد عدد الأشخاص الموجودين في نفس الوقت
  • خطة محددة لملء مركبات النقل لضمان التباعد بين المستخدمين


في المؤسسات التجارية وهيئات البحث والتطوير، ستمنح الشركة الأولوية للعمل عن بُعد للموظفين الذين سيتعين عليهم استئناف نشاطهم.

في الوقت نفسه، تدرس إدارة الشركة طلبات زبائنها أو وكلائها أو شركائها في بناء أجسام الشاحنات وتحلل اتجاهات السوق من أجل ضبط أفضل لمعدلات الإنتاج في الأشهر القادمة.