الأخبار


 

05.02.2019

رونو تراكس تجدد التزامها ببرنامج الأغذية العالمي

رونو تراكس ملتزمة مرة أخرى ببرنامج الأغذية العالمي.

على مدى السنوات الخمس الماضية، كانت شركة رونو تراكس ترسل موظفين متطوعين إلى أفريقيا لتبادل خبراتهم مع الفرق المحلية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي. وتم تدريب ما يقارب 200 شخص في 15 دورة تدريبية في 12 بلدا. وبتقييم إيجابي، تجدد الشركة المصنعة هذه الشراكة لمدة ثلاث سنوات.

وتشارك شركة رونو تراكس مع برنامج الغذاء العالمي، المنظمة الإنسانية الرائدة على مستوى العالم في مكافحة المجاعة (PAM)، وتقدم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ وتعمل مع المجتمعات المحلية لتحسين التغذية وبناء القدرة على الصمود.

ومنذ عام 2012، قامت الشركة المصنعة بنشر وحدة تدريب متنقلة وكلفت موظفين متطوعين في أفريقيا بمشاركة ما لديهم من معرفة لتوفير التدريب لفرق برنامج التغذية العالمي المحلية. وعقدت 15 دورة تدريبية في 12 بلدا أفريقيا، وتم تدريب 200 من مديري ميكانيكي وملاحظين ومدراء الاساطيل.

يقدم جان فرنسوا ميو، مدير الأسطول العالمي لبرنامج الأغذية العالمي، تقييماً إيجابياً لهذه السنوات الخمس من التعاون: "وهذه الشراكة مع رونو تراكس مهمة للغاية بالنسبة لبرنامج الأغذية العالمي لأننا نرى فوائد ملموسة منه، مثل تحسين مهارات فرقنا، وخفض التكاليف وزيادة الكفاءة على أرض الواقع. وهذه الشراكة هي أيضاً مصدر حقيقي لتحفيز موظفينا"

وبهذا التقييم الإيجابي، تجدد شركة رونو تراكس شراكتها مع برنامج الغذاء العالمي لفترة ثلاث سنوات.

فقررت الشركة المصنعة تخصيص وحدة تدريب متنقلة ثانية لبرنامج الأغذية العالمي: وهي شاحنة رونو تراكس طراز K 6x6 مخصصة لفرق برنامج الأغذية العالمي العاملة في غرب أفريقيا. ويتم الاحتفاظ بوحدة التدريب المتنقلة الأخرى وسيتم وضعها في شرق أفريقيا. وستسهل هذه المنظمة الجديدة التنفيذ اللوجستي للتدريب.

وسوف تضيف شركة رونو تراكس أيضاً دورة تدريبية جديدة مخصصة للسائقين الذين يعملون غالباً على الأراضي الوعرة. وسوف يكون واجبا عليهم أن يتعلموا المزيد عن مركباتهم ومميزاتها حتى يتسنى لهم الخروج من المواقف الحرجة بسهولة أكبر. وسوف يساعد المدربون أيضاً السائقين على إتقان مبادئ القيادة العقلانية. كما يتم الحفاظ على تدريب الميكانيكيين، والمشرفين على المتاجر، ومديري الاساطيل.

وأخيرا، سيتم إرسال موظف متطوع مرة في السنة إلى الميدان لمدة شهر واحد للاستجابة لمشكلة حددتها فرقة برنامج الأغذية العالمي ولم يتم تناولها في الدورات التدريبية.

دورات التدريب القادمة:
- جانفي 2019: تدريب السائقين في إثيوبيا
- أفريل 2019: تدريب الميكانيكيين في أوغندا
- جوان 2019: تدريب السائقين في جمهورية الكونغو الديمقراطية
- نوفمبر 2019: تدريب مدراء الأساطيل في ليون

هذه الشراكة هي جزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات -إجراءات رونو تراكس- مع إدراكها لمسؤولياتها، تلتزم شركة رونو تراكس بتصميم المنتجات التي تلبي احتياجات زبائنها وإنتاجها وتوزيعها، بكل نزاهة، وتقليل التأثير البيئى لأعمالها, وضمان مسؤولياتها كصاحب عمل وكذلك دورها كمواطن اعتباري داخل المناطق التي تعمل فيها.